يرسل طائرات تشويش الى المانيا لتعزيز قدرات الناتو

+ ت- الحجم الطبيعي

أعلن البنتاغون أمس الإثنين أنه سيرسل إلى ألمانيا ست طائرات تشويش تابعة لقوات البحرية الأمريكية لتعزيز قدرات حلف شمال الأطلسي.

وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي إن “طائرات إي آيه -18 جي لا يتم نشرها لكي تستخدم ضد القوات الروسية في أوكرانيا” بل “تماشيا مع جهودنا لتعزيز قدرات الردع والدفاع لحلف شمال الأطلسي على طول الجناح الشرقي”.

وأضاف أنه من المتوقع أن تصل الطائرات إلى قاعدة سبانغدالم الجوية في ألمانيا الإثنين من قاعدة ويدبي آيلاند الجوية في واشنطن.

وأشار الى أن هذه الطائرات هي نسخة معدلة من طائرة أف / آيه -18 متخصصة بالحرب الالكترونية وتستخدم أجهزة استشعار للتشويش على رادارات وأنظمة الدفاع الجوي التابعة للعدو.

وقال المتحدث باسم البنتاغون إن 240 من أفراد البحرية سيرافقون هذه الطائرات إلى ألمانيا.

وفي مقترح للميزانية الإثنين, كشف البيت الأبيض عن خطط لإنفاق 6.9 مليار دولار لمساعدة أوكرانيا في صد الغزو الروسي ودعم الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

وكثفت الولايات المتحدة مساعداتها لأوكرانيا في أعقاب العملية العسكرية الروسية, بما في ذلك المساعدات الأمنية والإنسانية.
وضغط الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي على دول الأطلسي لمد أوكرانيا بمزيد من الأسلحة, بما في ذلك الطائرات المقاتلة وأنظمة الدفاع الجوي والدبابات والعربات المدرعة والصواريخ المضادة للسفن.

واستبعدت الولايات المتحدة حتى الآن إرسال طائرات أو أنظمة أسلحة نوعية أخرى إلى أوكرانيا.

وقال الرئيس جو بايدن إنه لا يريد تجاوز الخطوط التي يمكن أن تؤدي الى “حرب عالمية ثالثة” أو أن تضع روسيا في مواجهة حلف شمال الأطلسي.

طباعة
E-mail




Leave a Comment